الجامعة الأميركية في الشارقة

الإمارات العربية المتحدة

الجامعة الأميركية في الشارقة

الإمارات العربية المتحدة

الجامعة الأميركية في الشارقة هي مؤسسة مستقلة وغير ربحية للتعليم العالي المختلط على النمط الأميركي، تعزز التميز في التعلم والتعليم والبحث العلمي. وتعزز الجامعة مجتمعها على الالتزم بالانفتاح الفكري والسلوك الأخلاقي والمسؤولية الاجتماعية والمدنية وفقا للنموذج التعليم العالي الأمريكي ومتركزة على الثقافة العربية.

www.aus.edu إقرأ المزيد

تشتهر الجامعة الأميركية في الشارقة عبر دول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الأوسط بامتيازها الأكاديمي والتعدد الثقافي في حرمها الجامعي. وتعد أميركية الشارقة مؤسسة تعليمية مستقلة وخاصة وغير ربحية للتعليم العالي وتسعى لخدمة الطلبة في المنطقة وحول العالم.
أنشأ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الجامعة الأميركية في الشارقة عام 1997، وتوخى فيها أن تكون مؤسسة تعليمية رائدة في منطقة الخليج. 

وحصلت الجامعة الأميركية في الشارقة على الترخيص وبرامجها على الاعتماد من هيئة الاعتماد الأكاديمي من قسم شؤون التعليم العالي لوزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أن الجامعة الأميركية في الشارقة معتمدة أيضاً في الولايات المتحدة الأميركية من هيئة التعليم العالي في رابطة ميدل ستيتس للكليات والجامعات. 

وبرامج البكالوريوس في الهندسة الكيميائية والمدنية وهندسة الكمبيوتر وعلوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والميكانيكية بكلية الهندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة حاصلة على اعتماد ابيت (ABET) وهو مجلس اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأميركية. وبرنامج بكالوريوس العلوم في علوم الكمبيوتر التي تطرحه كلية الهندسة حاصل على اعتماد ابيت (ABET). وبكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال وماجستير إدارة الاعمال التي تطرحها كلية الإدارة والأعمال في الجامعة حاصلة على اعتماد الهيئة الأميركية العالمية لتطوير كليات الأعمال AACSB. وبرنامج البكالوريوس في العمارة بكلية العمارة والفنون والتصميم حاصل على اعتماد ناب (NAAB) وهو مجلس اعتماد برامج العمارة في الولايات المتحدة الأميركية.
 
وتوفر الجامعة 26 تخصصاً في درجة البكالوريوس و45 تخصصاً فرعياً و13 تخصصاً في درجة الماجستير في كلياتها التي تشمل كليات العمارة والفنون والتصميم، الآداب والعلوم، الهندسة، وإدارة الأعمال. وتم تصميم هذه البرامج لمواجهة تحديات بيئة الأعمال والصناعة التنافسية والديناميكية.

وتعد اللغة العربية اللغة الرسمية في دولة الامارات العربية المتحدة ولكن اللغة المستخدمة للتعليم في أميركية الشارقة هي اللغة الإنجليزية. وتجري جميع الصفوف والوظائف الإدارية في اللغة الإنجليزية. وتستند برامج أميركية الشارقة على نموذج أمريكا الشمالية للتعليم والذي يجمع تعليم الفنون الحرة مع دراسات التعليم المهني. 

نسبة الطلاب إلى الطالبات

50:50

نسبة الطلاب الدوليين

81.5%

نسبة طلاب البكالوريوس

92.4%
 

نسبة طلاب الدراسات العليا

7.6%
 

نسبة الطلاب الحاصلين على الدعم المادي

43%

نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس

15:1

عدد النوادي الطلابية

80

نسبة الطلاب الذين يعيشون في السكن الجامعي

37%

البرامج التي ندعمها

إكتشف قائمة الشهادات والمؤهلات

برنامج طلبة العلوم والتكنلوجيا

UNDERGRADUATE

Bachelor of Architecture (BArch)
Bachelor of Science in Biology (BSB)
Bachelor of Science in Chemistry (BSC)
Bachelor of Science in Environmental Science (BSES)
Bachelor of Science in Mathematics (BSMTH)
Bachelor of Science in Chemical Engineering (BSChE)
Bachelor of Science in Civil Engineering (BSCE)
Bachelor of Science in Computer Engineering (BSCoE)
Bachelor of Science in Computer Science (BSCS)
Bachelor of Science in Electrical Engineering (BSEF)
Bachelor of Science in Industrial Engineering (BSIF)
Bachelor of Science in Mechanical Engineering (BSME)

العودة إلى صفحة الشركاء

الخطوات التالية

  • هل أنت جاهز للتسجيل؟

    أنت على بعد خطوة سجل الآن
  • لديك استفسار؟

    تفضل بزيارة صفحة الأسئلة المتكررة إكتشف المزيد

ابق على اتصال

احصل على أحدث إعلاناتنا

التسجيل