طلبة الغرير للعلوم والتكنولوجيا يرفعون اسم المنطقة في القمة العالمية للحكومات

نحن في الإعلام

طلبة الغرير للعلوم والتكنولوجيا يشاركون في القمة العالمية للحكومات و منتدى الشباب العربي الذي أُقيم في إطار القمة

تفخر مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم بترشيحها 11 من طلبة برنامج الغرير لطلبة العلوم والتكنولوجيا للمشاركة في القمة العالمية للحكومات التي عُقدت في دبي بين 12 و14 فبراير 2017. وقد حضر طلبة البرنامج من كلٍّ من المغرب وفلسطين والسودان ومصر وسوريا للمشاركة في منتدى الشباب العربي الذي أُقيم في إطار القمة، وهو واحد من الحوارات العالمية الأولى على أجندة شباب المنطقة العربية.

ولا يقدم برنامج الغرير لطلبة العلوم والتكنولوجيا  للطلاب العرب اللامعين الدعم المادي لمتابعة تعليمهم الجامعي في أهم الجامعات فحسب، بل يوفر لهم أيضاً الفرص لتطوير مهاراتهم في القيادة ولتفعيل التزامهم بالعطاء للمجتمع. وقد شكل منتدى الشباب العربي فرصة مثالية للقاء شباب متميزين آخرين يعملون على تكوين رؤية لمستقبل الشباب العربي وإيجاد الفرص المشتركة لإحداث الفرق في مجتمعاتهم. وقد قدمت قنوات إخبارية عديدة لمحة عن طلبة البرنامج، ومن بينها "العربية" و"سي أن أن" و"سكاينيوز" (انظر هنا و هنا). ويسعى طلبة الغرير إلى إيجاد فرص لتمثيل الجيل الجديد من القادة والمواطنين العرب ولتجسيد شعار المؤسسة القاضي "بإعادة تصور ورسم رواية جديدة عن العالم العربي وقودها شبابنا وعمادها التعليم."

وقد أفادت ريم الفاتح سلمان، وهي واحدة من طلبة برنامج الغرير لطلبة العلوم والتكنولوجيا من السودان بأن "القمة العالمية للحكومات كانت تجربة رائعة جمعت شباباً متميزين من جميع أنحاء العالم العربي. لقد تعرفت إلى شباب لديهم أفكار رائعة وخبرة غنية، ما أعطاني الأمل بأن المستقبل المشرق والواعد ليس مجرد حلم بل إنه واقع يمكننا تحقيقه."

وفي ختام القمة العالمية للحكومات، أعلن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الاستراتيجية الوطنية للشباب العربي وكان محاطاً بمجموعة من الشباب والشابات بينهم محمد سعيد الغبرة، وهو أحد طلبة البرنامج اللامعين من سوريا. وبينما تحدث، شدد محمد سعيد على أهمية التعليم ذي الجودة في إطلاق قدرات الشباب وعلى دور الشباب أنفسهم في صقل أجندة التعليم. "بصفتنا شباباً عرب، علينا أن نلتزم بتطوير تعليم ذي جودة يكون تنافسياً على الصعيد العالمي، بما يضمن اكتسابنا المهارات الضرورية للحياة في القرن الـ21. شريط الفيديو الكامل لجلسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومحمد سعيد وشباب بارزين آخرين متوفر هنا. تجدون هنا المزيد من المعلومات حول الاستراتيجية الوطنية للشباب العربي ومبادراتها الأساسية السبع. 

وقال الحسين طالب، وهو أحد طلبة برنامج الغرير لطلبة العلوم والتكنولوجيا: "علمتني القمة الحكومية العالمية أن العالم العربي يغص بالكنوز الدفينة المتمثلة في طاقة الشباب. وأنا واثق الآن من أن المنطقة العربية ستتجه في القريب العاجل نحو استعادة دورها القيادي."

* عُقدت القمة الحكومية العالمية في دبي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي، وامتدت بين 12 و14 فبراير 2017، وكان عدد المشاركين فيها هو الأكبر منذ إطلاقها عام 2013؛ مع 150 متحدثاً في 114 جلسة وأكثر من 4,000 شخصية إقليمية وعالمية ضمن 138 وفداً دولياً.

ابق على اتصال

احصل على أحدث إعلاناتنا

التسجيل