مقابلة مع إليسا إبراهيم

طلابنا

لِمَ اخترت دراسة هذا التخصص العلمي؟
لقد فتنت بمجال الرياضيات منذ نعومة أظافري. ولطالما كانت مادتي المفضلة. ووجدت نفسي منساقة دوماً لتوسعة معارفي في هذا المجال حتى أصبح شغفي.

ما المشكلة التي تود حلها في العالم العربي؟ ولماذا؟
انعدام وحدة العالم العربي. إنني أرى الوحدة أداة للرخاء والسلام في المنطقة.
                                    
لِمَ اخترت دراسة هذا التخصص العلمي؟
إذا كان لي أن أُعدل النظام التعليمي في العالم العربي لركزت أكثر على الفنون والموسيقى ولدمجتهما في المنهج بالطريقة نفسها التي تجمع ما بين العلوم واللغات. فمن الممكن أن تُحَسِّن ساعة أو ساعتان من دراسة النحت أو الموسيقى أو المسرح من قدرة الطلاب وتحفزهم وترتقي بمهاراتهم الاجتماعية والفكرية.

ما الشخصية التي تعتبرها قدوة لك؟ ولماذا؟
أبي هو قدوتي في الحياة. فقد تغلب على الكثير من المصاعب، بما في ذلك فقدانه أخيه التوأم وأمه في حادثيْن منفصليْن. ورغم كل شيء، فهو يبذل دوماً قصارى جهده للمثابرة في الحياة.

ما أهم ثلاث قيم شخصية بالنسبة لك؟ ولماذا؟
أعتقد أن أهم ثلاث قيم على الإطلاق هي الاحترام وامتلاك الطموح والإحسان للآخرين. فهذه القيم معاً هي التي تجعل الإنسان متفرداً وساعياً دوماً وراء التميز.

أكمل العبارة التالية: "القائد هو الشخص الذي ..."
القائد هو الشخص الذي يعتمد على نفسه ويحفزها بحيث تتجاوز القيود والمعوقات، والأهم من ذلك أنه يحفز الآخرين على النجاح.

باعتبارك واحداً من المختارين، ما النصيحة التي تسديها للطلاب المهتمين بالتقديم؟
أعزائي المتقدمين الجدد بطلب المنحة، لا تصابوا بالإحباط أو اليأس عندما ترون  استمارة الالتحاق لأول مرة. أعلم أنها قد تبدو مُحبطة، لكنها تستحق كل العناء الذي يترتب عن تعبئتها. أعرف أنني سعيدة جداً لأنني تقدمت بالطلب، وينبغي عليكم أيضاً محاولة الاستفادة من كل فرصة كهذه. إنني أؤمن بأن كل طالب ينبغي أن يكون من حقه الالتحاق بالجامعة وتحقيق حلمه.

أكمل العبارة التالية: "هذه المنطقة بحاجة إلى المزيد من ..."
هذه المنطقة بحاجة إلى المزيد من المبتكرين والمخترعين. ولذلك فإن واحداً من أكبر أحلامي المساهمة بشيء جديد مبتكر في عالم الرياضيات الرائع.

ابق على اتصال

احصل على أحدث إعلاناتنا

التسجيل