مقابلة مع الحسين طالب

طلابنا

لِمَ اخترت دراسة هذا التخصص العلمي؟
علمني أبي الترميز منذ أن كنت شاباً يافعاً، كما أنني مهتم بتعلم الآلات والذكاء الاصطناعي. ومن هنا جاء شغفي بتطوير وابتكار أشياء جديدة.

ما المشكلة التي تود حلها  في العالم العربي؟ ولماذا؟
تطبيق أحدث التقنيات واللحاق بالركب العالمي. فهناك الكثير من التقنيات المذهلة التي تظهر كل عام ولا نراها على أرض الواقع، بل نسمع عنها وحسب. إننا بحاجة إلى التعامل مع قصور المهارات بالمنطقة والبدء في بحث وتطوير حلول جديدة تساعدنا على التفوق في مجال التكنولوجيا.

ما الجوانب التي تود تغييرها في النظام التعليمي بالمنطقة؟
قصور المهارات العملية. إن الأنظمة التعليمية، والجامعات تحديداً، تركز أغلب الظن على النظرية ولا ينصب تركيزها على التطبيق العملي بالقدر الكافي. ولذا، يجد الخريج نفسه مفتقراً إلى المهارات الفعلية لتطبيق معارفه وابتكار أشياء جديدة، والتجريب. ويتعين على النظام التعليمي الانتقال إلى منهج تطبيقي بقدر أكبر يدرب الطلاب أثناء تواجدهم بالجامعة. وحينئذ فقط ستكون النتيجة رائعة.

ما الشخصية التي تعتبرها قدوة لك؟ ولماذا؟ وما الخصال التي يمتلكها وتجعل منه قدوة مثالية؟
قدوتي واحد من خريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة هنا. وهو قدوة لي لأنه يتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال، وأنجز العديد من المشروعات البحثية ودائماً ما يقدم يد العون لي عند الحاجة. وعموماً، يجب أن يكون الشخص القدوة دائماً خبيراً بمجال عمله ويطبق معارفه وأبحاثه لأجل تطوير خبرة نفيسة لدى المستفيدين من توجيهاته.

ما أهم ثلاث قيم شخصية بالنسبة لك؟ ولماذا؟
التعلم ثم التعلم ثم التعلم. أهم شيء سواء بالجامعة أو في مهنتك ليس مدى براعتك في منهج مادة الفيزياء أو معدلك التراكمي، بل استعدادك لتعلم أشياء جديدة والتكيف مع البيئة المتغيرة على الدوام. فالتعلم طوال الوقت يُمَكِّن الإنسان من إطلاق العنان لشغفه وابتكار أشياء مذهلة.

أكمل العبارة التالية: "القائد هو الشخص الذي ..."
القائد هو الشخص الذي يُمَكِّن الآخرين من الكشف عن مواهبهم وتطوير مهاراتهم.

باعتبارك واحداً من المختارين، ما النصيحة التي تسديها للطلاب المهتمين بالتقديم؟
إن مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم فرصة عظيمة لك لتحقيق حلمك والتواصل مع شخصيات رائعة. وهي الحلقة المفقودة التي ستوصلك إلى مستقبل ناجح.

أكمل العبارة التالية: "هذه المنطقة بحاجة إلى المزيد من ..."
هذه المنطقة بحاجة إلى المزيد من المُتعلمين.

ابق على اتصال

احصل على أحدث إعلاناتنا

التسجيل