جامعة كوتش

تركيا

جامعة كوتش

تركيا

أُسست جامعة كوتش في اسطنبول، وهي جامعة بحثية تقدم برامج متعددة التخصصات، وتضم مجتمعًا عالميًّا من الطلاب الدارسين بالجامعة. وتقدم الجامعة جميع البرامج باللغة الإنجليزية. ثلاثة أسباب تشجعك على الانضمام لجامعة كوتش(1) تتحلى الجامعة بحرمًا جامعيًّا رائعًا، وتوفر لطلابها مجموعةً كاملةً من خدمات الدعم الأكاديمي (2)تضم الجامعة مختبرات ومرافق مجهزة على أعلى مستوى (3) يتمتع خريجو الجامعة بقابلية عالية للتوظيف في مجالات العمل المختلفة.

www.ku.edu.tr/en إقرأ المزيد

أُسست جامعة كوتش عام 1993 باعتبارها جامعة خاصة غير ربحية في اسطنبول- تركيا، وأُسست بدعم من موارد مؤسسة "وهبي كوش” (Vehbi Koç) المعروفة دوليًّا. يقع الحرم الجامعي الرائع المتسع على مساحة 62 فدانًا في شمال غرب اسطنبول.

تتميز جامعة كوتش بتوفير هيكل أكاديمي قوي، وفرص بحثية وإنجازات دولية، وبيئة اجتماعية نابضة، ومجموعة واسعة من الفرص الوظيفية المتاحة لخريجي الجامعة.

تضم الجامعة كليات متعددة، هي: كلية العلوم، وكلية الهندسة، وكلية العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية، وكلية العلوم الإدارية والاقتصاد، وكلية القانون، وكلية التمريض والطب. وتقدم جامعة كوتش من خلال تلك الكليات 22 برنامجًا جامعيًّا، و29 برنامجًا للحصول على درجة الماجستير، و25 برنامجًا للحصول على درجة الدكتوراه.

يمثل التزام جامعة كوتش بالتميز، وإعداد برامجها بعنايةٍ كبيرةٍ- عواملَ جاذبة للأكاديميين على مستوى العالم. وتتألف هيئة التدريس بالجامعة من كبار الباحثين في تركيا، والحاصلين على درجة الدكتوراه من المؤسسات البحثية المرموقة في جميع أنحاء العالم.

تتركز المهمة البحثية بجامعة كوتش على ضرورة المساهمة في الهيئة العالمية للمعرفة والتأثير الفكري، والتطورات التكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية على نطاقٍ عالمي. وقد أرست جامعة كوتش على مدى الثلاثة وعشرين عامًا الماضية سجلًّا حافلًا في مجال الأبحاث، وهي تعد حاليًا أكثر الجامعات التي تحصد أكبر عددٍ من المنح البحثية المقدمة من الاتحاد الأوروبي لتركيا. 

إضغط هنا لمشاهدة جولة حول الجامعة.

الدعم والخدمات الطلابية

يحقق الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة كوتش توازنًا واضحًا بين وجوده في بقعة متميزة بعيدة عن حياة المدينة الصاخبة- وإمكانية الوصول إليه بسهولة من جميع أنحاء اسطنبول. وقد تم تأسيسه بدقةٍ متناهية، فهو عبارةٌ عن تصميمٍ متكامل؛ إذ يضم 60 مبنى شاملًا المباني الأكاديمية والإدارية والمختبرات، والمكتبة العامة للطلاب ومساكن الطلاب، ومساكن أعضاء هيئة التدريس، ومرافق اجتماعية، ومركزًا صحيًّا، ومرافق رياضية.

يمكنك الاستفادة من خدمات الجامعة المختلفة، منها: الخدمات المهنية والتدريبية، والدعم الخاص بالإقامة والهجرة، وخدمات التكامل، وأنشطة العمل التطوعي ونادي الطلبة، وخدمات المركز الصحي وتقديم المشورة، وفرص برامج التبادل، وغيرها.

 برامج البكالوريوس الجامعية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)

تسعى كلية الهندسة في جامعة كوتش لإعداد مهندسين ذوي قدرات خلاقة وابتكارية، ومتميزين في الجانب التقني، والذين سيصبحون قادة المستقبل في قطاع الأعمال الهندسية، والأوساط الأكاديمية والمجتمعية على الصعيدين الوطني والدولي.

ويركز المنهج التعليمي بالكلية على تمكين المهندسين من الحصول على المعرفة العلمية متعددة التخصصات وتطبيقها؛ بغرض توسيع الأسس التكنولوجية للمهن التي يحترفونها سعيًا وراء تلبية احتياجات المجتمع، وتمكينهم بشكلٍ كبيرٍ من تكوين القدرات الواسعة على الفهم، والاستجابة للتغيير المستمر في العلوم والهندسة الحديثة على مستوى العالم.

تهدف كلية العلوم في جامعة كوتش إلى النهوض بالطلاب ذوي القدرات الفكرية العالية، والمبدعين والمتميزين ممن يملكون المهارات اللازمة؛ ليصبحوا باحثين متخصصين في مجالات العلوم الأساسية الناشئة. وتحقيقًا لهذا الهدف، تقدم الكلية فرصةً لجميع الطلاب من أجل المشاركة بشكلٍ نشطٍ في مجال الأبحاث على المستوى الجامعي، وتنفيذ مشاريع دراسية مستقلة مع أعضاء هيئة التدريس. ويتولد لدى الطلاب خلال التحاقهم بالبرنامج التعليمي التقدير الكبير للتعلم، وتحقيق الإنجازات، وكذلك الشعور بالمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية.

يلتحق العديد من الطلاب المتخرجين من الكلية بالدراسات العليا في الجامعات الرائدة في أمريكا الشمالية وأوروبا، في حين يثبت الآخرون كفاءتهم في عددٍ من البيئات المهنية المختلفة.

للمزيد من المعلومات حول كيفية التقدم بطلب للالتحاق ببرامج كلية العلوم وكلية الهندسة، يرجى التواصل من خلال البريد الإلكتروني [email protected]

برامج الشهادات العليا في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)

توفر جامعة كوتش لطلابها المحتملين تجربة استثنائية للالتحاق بكلية متميزة لمتابعة الدراسات العليا؛ وذلك لما تتميز به الجامعة من جودة نوعية التعليم التي تقدمها، والتي تبرز من خلال العديد من التصنيفات العالمية التي حصلت عليها الجامعة، وتركيزها على البحث والتطوير، بالإضافة إلى وجود هيئة تدريس مرموقة مُؤهَّلة للعمل على المستوى العالمي، ومجتمع طلابي تملؤه الرغبة في التعلم وإجراء الأبحاث العديدة.

تشجع جامعة كوتش البرامج المتعددة التخصصات من خلال مجموعة واسعة من برامج الدراسات العليا التي تشمل 29 برنامجًا للحصول على درجة الماجستير، و25 برنامجًا للحصول على درجة الدكتوراه. ويستفيد الطلاب أيضًا من وجود معدات ووسائل تدريب مجهزة على أعلى مستوى، من خلال 10 مراكز بحثية، و112 مختبرًا بالحرم الجامعي.

والأهم من ذلك، أن جامعة كوتش تقدم برامج توجيهية استثنائية للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه إلى 1273 طالبًا من طلاب الدراسات العليا الذين يدرسون على يد أكثر من 430 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس المتفرغين الحاصلين على الدكتوراه، والذين لديهم خبرة واسعة في مجال التدريس، بالإضافة إلى الخبرات البحثية التي اكتسبوها خلال عملهم بالعديد من الجامعات المرموقة في جميع أنحاء العالم.

تقدم كلية الدراسات العليا في العلوم والهندسة برامج الماجستير، مع تقديم أطروحة علمية البرامج أو دون تقديم أطروحة علمية. كما تقدم الجامعة برامج الدكتوراه.

للمزيد من المعلومات حول كيفية التقدم بطلب للالتحاق ببرامج كلية الدراسات العليا في العلوم والهندسة، يرجى التواصل من خلال البريد الإلكتروني [email protected]

نسبة الطلاب إلى الطالبات

50:50

نسبة الطلاب الدوليين

7% 

نسبة طلاب البكالوريوس

78.6%

نسبة الطلاب الحاصلين على الدعم المادي

73%

نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس

12:1

عدد النوادي الطلابية

85

معدل التوظيف

81%

نسبة الطلاب الذين يعيشون في السكن الجامعي

40%

البرامج التي ندعمها

إكتشف قائمة الشهادات والمؤهلات

برنامج طلبة العلوم والتكنلوجيا

UNDERGRADUATE

Bachelors of Science (BSc) in Chemistry
Bachelors of Science (BSc) in Physics
Bachelors of Science (BSc) in Mathematics
Bachelors of Science (BSc) in Molecular Biology and Genetics
Bachelors of Science (BSc) in Computer Engineering
Bachelors of Science (BSc) in Electrical and Electronics Engineering
Bachelors of Science (BSc) in Industrial Engineering
Bachelors of Science (BSc) in Chemical and Biological Engineering
Bachelors of Science (BSc) in Mechanical Engineering 


GRADUATE

Two types of Masters programs are offered:

  • Master in Science without Thesis: 1 year duration (2 semesters), complete a minimum of 30 credits (equivalent to 10 courses) and a non-credit Project.
  • Master in Science with Thesis: 2 year duration (4 semesters), in addition to course work (minimum of 21 credits or 7 courses), students are engaged in thesis research and supervised by an advisor. Students also must complete the non-credit courses that include Graduate Writing and Teaching Experience.

The list of programs are:

Masters of Science (MSc) in Bio-Medical Sciences and Engineering (with Thesis)
Masters of Science (MSc) in Bio-Medical Sciences and Engineering (without Thesis)
Masters of Science (MSc) in Chemical and Biological Engineering (with Thesis)
Masters of Science (MSc) in Chemical and Biological Engineering (without Thesis)
Masters of Science (MSc) in Computational Sciences and Engineering (with Thesis)
Masters of Science (MSc) in Computational Sciences and Engineering (without Thesis)
Masters of Science (MSc) in Computer Science and Engineering (with Thesis)
Masters of Science (MSc) in Computer Science and Engineering (without Thesis)
Masters of Science (MSc) in Electrical and Electronics Engineering (with Thesis)
Masters of Science (MSc) in Electrical and Electronics Engineering (without Thesis)
Masters of Science (MSc) in Industrial Engineering and Operations Management (with Thesis)
Masters of Science (MSc) in Industrial Engineering and Operations Management (without Thesis)
Masters of Science (MSc) in Materials Science and Engineering (with Thesis)
Masters of Science (MSc) in Materials Science and Engineering (without Thesis)
Masters of Science (MSc) in Mathematics (with Thesis)
Masters of Science (MSc) in Mathematics (without Thesis)
Masters of Science (MSc) in Mechanical Engineering (with Thesis)
Masters of Science (MSc) in Mechanical Engineering (without Thesis)
Masters of Science (MSc) in Molecular Biology and Genetics (with Thesis)
Masters of Science (MSc) in Molecular Biology and Genetics (without Thesis)
Masters of Science (MSc) in Optoelectronic and Photonics Engineering (with Thesis)
Masters of Science (MSc) in Optoelectronic and Photonics Engineering (without Thesis)
Masters of Science (MSc) in Physics (with Thesis)
Masters of Science (MSc) in Physics (without Thesis)

العودة إلى صفحة الشركاء

الخطوات التالية

  • هل أنت جاهز للتسجيل؟

    أنت على بعد خطوة سجل الآن
  • لديك استفسار؟

    تفضل بزيارة صفحة الأسئلة المتكررة إكتشف المزيد

ابق على اتصال

احصل على أحدث إعلاناتنا

التسجيل