جامعة القدس

فلسطين

جامعة القدس هي جامعة ابحاث في مدينة القدس في فلسطين. تأسست في العام 1984 وكانت انذاك الجامعة العربية الوحيدة في مدينة القدس. توفر الجامعة 93 برنامج على مستوى البكالوريس والماجستير. بدعم من الحكومة الألمانية، لقد اطلقت الجامعة نظام "الدراسات الثنائية"، النظام الدراسي الأول من نوعه في العالم العربي الذي يجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي للمساهمة في رفع المستوى المهني لدى الشباب الفلسطيني وتوفير فرص عمل جيدة للطلاب بعد تخرجهم. تتركز منح الغرير في برنامجين من برامج "الدراسات الثنائية". 

https://alquds.edu/ar إقرأ المزيد

تأسست جامعة القدس، وهي جامعة فلسطينية، في العام 1984, وكانت انذاك الجامعة العربية الوحيدة في مدينة القدس. توفر الجامعة فرصة للتعليم العالي والخدمات المجتمعية في منطقة القدس وفي البلدات والقرى ومخيمات اللاجئين المجاورة لها في الضفة الغربية.تقدم الجامعة 93 شهادة على مستوى البكالوريس والماجستير من خلال 15 كلية أكاديمية موزعة على أربعة مواقع، وهي:كلية الآداب، والعلوم والتكنولوجيا، والطب، وطب الأسنان، والصحة العامة، والقانون، والقرآن والدراسات الإسلامية، وكلية الدعوة وأصول الدين، والمهن الصحية، والهندسة، والفقه، والتعليم، والإدارة والاقتصاد، والكلية الشرفية (بارد)- القدس، والصيدلة. تستوعب هذه الكليات أكثر من 12,500 طالبا وطالبة من منطقة القدس ومن مناطق بيت لحم والخليل وجنين وأريحا ونابلس ورام الله وطولكرم وقلقيلية. يقع الحرم الرئيسي للجامعة في مدينة أبو ديس، وهناك أربعة مواقع أخرى متمركزة في مدينة القدس، في الشيخ جراح وبيت حنينا ورام الله (البيرة). 

تقدّم جامعة القدس بيئة تعليمية حيوية لطلابها وتخلق في الوقت ذاته نواة للإبداع وتبادل الأفكار، وحرية التعبير والابتكار في البحوث. تكمن رؤيتها في مواصلة تزويد الطلاب بأفضل أساليب التعليم الممكنة وترسيخ قيم المواطنة الملتزمة، والانفتاح على الأفكار الجديدة، وتحفيز التعاون البنّاء، واحترام ثقافات العالم. أنشأت جامعة القدس، في سعيها المستمر لتعزيز النموذج التعليمي وأساليب التعليم المتبعة، عدة شراكات مع مؤسسات تعليمية أمريكية وأوروبية. يرتبط أكثر من 30 مركزا ومعهدا بالجامعة، حيث يعمل بعضها في إنشاء البحوث المبتكرة وبعضها الآخر يعمل على تلبية الاحتياجات المجتمعية من خلال قديم المساعدة لمجتمع القدس. 

بدعم من الحكومة الألمانية، لقد اطلقت الجامعة نظام "الدراسات الثنائية"، النظام الدراسي الأول من نوعه في فلسطين على غرار التجربة الألمانية،. هذا النظام يجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي للمساهمة في رفع المستوى المهني لدى الشباب الفلسطيني وتوفير فرص عمل جيدة للطلاب بعد تخرجهم، وجسر الفجوة بين مخرجات التعليم الأكاديمي واحتياجات ومتطلبات سوق العمل الفلسطيني. تتركز منح الغرير في برنامجين من برامج "الدراسات الثنائية". 

طلبات طلاب البكالوريوس روابط يمكن الاطلاع عليها للمزيد من المعلومات
تاريخ تقديم الطلبات للالتحاق بالجامعة (خريف 2018)
المهلة الأخيرة لتقديم المستندات الداعمة 15 أغسطس 2018
إرشادات تقديم الطلبات للالتحاق بالجامعة
النسق عبر الإنترنت
الرابط إلى الطلب على شبكة الإنترنت http://admission.alquds.edu
رسم تقديم الطلب للالتحاق بالجامعة

220 ILS

طريقة دفع رسم تقديم الطلب نقدا
العنوان الذي تُرسل عليه المستندات الداعمة الأصلية

[email protected]

الامتحانات الرسمية المطلوبة
SAT للطلاب الدوليين العلامة الأدنى 400
TOEFL لا
ACT

لا

المتطلبات الأكاديمية كامل النتائج الأكاديمية
رسالة التوصية لا
البيان الشخصي/المقالات المطلوبة لبعض البرامج
جهة الاتصال للمتقدمين بطلبات من مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم [email protected]
فترة صدور قرار القبول في الجامعة فوراً بعد إستلام الطلب كاملاً

نسبة طلاب البكالوريوس

80.2%

نسبة طلاب الدراسات العليا

19.2%

نسبة الطلاب الحاصلين على الدعم المادي

20%

عدد النوادي الطلابية

30

نسبة الطلاب إلى الطالبات

45:55

نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس

15:1

البرامج التي ندعمها

إكتشف قائمة الشهادات والمؤهلات

برنامج طلبة العلوم والتكنلوجيا

UNDERGRADUATE

  • Dual Study Program: Bachelor of Science (B.Sc.) in Electrical Engineering
  • Dual Study Program: Bachelor of Science (B.Sc.) in Information Technology
العودة إلى صفحة الشركاء

الخطوات التالية

  • هل أنت جاهز للتسجيل؟

    أنت على بعد خطوة سجل الآن
  • لديك استفسار؟

    تفضل بزيارة صفحة الأسئلة المتكررة إكتشف المزيد

ابق على اتصال

احصل على أحدث إعلاناتنا

التسجيل